يوم الثلاثاء, 19 سبتمبر 2017
Latest News
Main » "الكبد المصري" تحتفل بإِبْلاغ 20 قرية خالية من فيروس سي

"الكبد المصري" تحتفل بإِبْلاغ 20 قرية خالية من فيروس سي

21 مايو 2017

انطلق منذ قليل مؤتمر مؤسسة الكبد المصرى لإعلان 20 قرية مصرية خالية من فيروس سى، وأول مدينة مصرية "مدينة الكردى" بمحافظة الدقهلية خالية من فيروس سى، بحضور الدكتور أحمد شعراوى محافظ الدقهلية.

وذكر جمال شيحة رئيس مجلس أمناء المؤسسة ورئيس لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب إن المؤسسة انتهت الفترة الماضية من القضاء على فيروس سى فى 20 قرية وتسعى لمضاعفة عدد القرى بنهاية العام.

وأضاف أن حلم قرى خالية من فيروس "سى" بدأ فى مايو 2015 بقرية واحدة، وأصبح الآن حقيقة تنفذ فى 36 قرية بمختلف المحافظات، مؤكدًا أن المؤسسة لا تدخر جهدًا لتحقيق حلم الرئيس "مصر خالية من فيروس سى 2020".

والقرى هيّ: السعدية القبلية، الغوابين، العثمانية، ميت بدر حلاوة، قرية الفتح، الرضوان، الروضة، العيادية، الدبوسي، البرامون، ميت سودان، أشمون الرمان، مدينة الكردي، ميت شرف، الإبراهيمية البحرية، الإبراهيمية القبلية، عزب أشمون، قرية الوقف، الفؤادية، ميت سعدان.

وأشار شيحة إلى أن الكبد المصري تعمل على محور آخر و هو جامعات خالية من فيروس سي، حيث بدأ العمل بجامعة المنصورة، وجامعة بني سويف، وجامعة سوهاج، وجامعة حورس، وجامعة دمياط، وذلك تمهيدا لإعلانها خالية من فيروس سي خلال شهور قليلة.

رئيس "تعليم النواب": إعلان محافظة البحر الأحمر خالية من فيروس سي خلال 2017 العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار, رئيس "تعليم النواب": إعلان محافظة البحر الأحمر خالية من فيروس سي خلال 2017 - العرب نيوز - رئيس "تعليم النواب": إعلان محافظة البحر الأحمر خالية من فيروس سي خلال 2017.

وتحدث: "نحتفل الآن بمنظومة كان بدايتها الحلم، فدعونا نحلم ولولا الحلم لما استطعنا أن نقوم بهذا الجهد، ولكن كنا أمام منظومة بدأت بحجرة، ثم أصبحت 20 فرعًا على مستوى الجمهورية، وتم الانتهاء من 20 قرية خالية من الفيروس بعد أن تضافرت الجهود، وكان العالم يعتبر فيروس سى سبة وليس مرضًا، موضحًا أنه فى المستشفيات نعالج المرضى الذين يعلمون إصابتهم بالفيروس، ولكن الناس فى هذه القرى لا تسعى لأخذ العلاج من تلقاء نفسها حتى وإن كان على نفقة الدولة أو التأمين الصحى، لكن لابد أن يذهب العلاج اليهم، ولكن قامت مؤسسة الكبد المصرى بالقيام بدور كبير فى القضاء على فيروس سى للمرضى الذين كانوا من المستحيل الذهاب لأخذ العلاج". مع تحيات اسرة موقع شبكة الفرسان.