يوم الثلاثاء, 19 سبتمبر 2017
Latest News
Main » قطر تعلن تحديد مصادر قرصنة موقع وكالة الأنباء "قنا"

قطر تعلن تحديد مصادر قرصنة موقع وكالة الأنباء "قنا"

08 حزيران 2017

تواصل دبي، الإمارات العربية المتحدة - أعلنت وزارة الداخلية القطرية، الأربعاء، النتائج الأولية للتحقيقات الجارية في "جريمة قرصنة موقع وكالة الأنباء القطرية وحساباتها على وسائل التواصل الاجتماعية،" ذاكرة أن الاختراق تم باستخدام "تقنيات عالية وأساليب مبتكرة،" ومؤكدة أنها حدد مصادر الاختراق وتعمل على جمع الأدلة لملاحقة المسؤولين قانونياً.

لكن الوزارة تحفظت عن نشــــــــــــــر أسماء تلك المصادر لغايات متعلقة بالتحقيق، ‏وأكدت، في بيان، أن فريق التحقيق اِظْهَـــــرْ استخدام تقنيات عالية وأساليب مبتكرة في عملية القرصنة، مـــــــن خلال استغلال ثغرة إلكترونية علــــــــى الموقع الإلكتروني لوكالة الأنباء القطرية.

كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ أكد الفريق بأنه قد تمت عملية تثبيت ملف الاختراق بشهر أبريل/نيسان الماضي، والذي جرى استغلاله لاحقا فـــي كتـب الأخبار المفبركة بتاريخ 2017/5/24 عند الساعة 12:13 صباحا.

وأكدت وزارة الداخلية أنه سيتم عرض كل نتائج التحقيق من خــلال مؤتمر صحفي لوزارة الداخلية فور انتهاء النـــــــادي من كامل عملية التحقيق.

وقد أعربت وزارة الداخلية عن شكرها وتقديرها للتعاون المثمر من قبل مكتب التحقيقات الفدرالي FBI والوكالة الوطنية لمكافحة الجريمة البريطانية NCA على حسن تعاونهم في عملية التحقيقات الجارية، والتي أتت في إطار اتفاقيات التعاون الموقعة بين دولة قطر والولايات المتحدة الأميركية والمملكة المتحدة.

وقررت السعودية والبحرين والإمارات ومصر في بيانات متزامنة صدرت الاثنين الماضي قطع العلاقات مع قطر وإغلاق المنافذ الحدودية معها، متهمين الدوحة بدعم الإرهاب والعمل على زعزعة أمن واستقرار المنطقة.

الداخلية القطرية: توصلنا لمصادر قرصنة موقع وكالة الأنباء "قنا" العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار, الداخلية القطرية: توصلنا لمصادر قرصنة موقع وكالة الأنباء "قنا" - العرب نيوز طريقط لمعرفة الحقيقة.

قطر تعلن تحديد مصادر قرصنة موقع وكالة الأنباء