يوم الثلاثاء, 19 سبتمبر 2017
Latest News
Main » الحكومة الإسرائيلية تقرر تقليل إمدادات الكهرباء لغزة بناء على طلب عباس

الحكومة الإسرائيلية تقرر تقليل إمدادات الكهرباء لغزة بناء على طلب عباس

12 حزيران 2017

شكرا لمتابعتكم خبر عن الاحتلال يقرر تقليص كمية الكهرباء لقطاع غزة استجابة لطلب عباس في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري العربى الجديد ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي العربى الجديد مع اطيب التحيات.

ذكـــرت صحيفة "هآرتس" العبرية، أن الكابينت الإسرائيلي قرر، الليلة، الاستجابة لطلب السلطة الفلسطينية بتقليص توريد الكهرباء لقطاع غزة.

وقالت صحيفة 'هآرتس'، اليوم، إن الوزراء وافقوا على توصية جيش الاحتلال الإسرائيلي "بعدم التخفيف عن حماس" والعمل بموجب قرار عباس بخفض المبلغ الذي يحوله إلى إسرائيل مقابل الكهرباء، بغرض إجبار الحركة على تسليم إدارة قطاع غزة، لحكومة التوافق الفلسطينية.

وأعلن المسؤول أنه خلال اللقاء، تحدث كل من رئيس الأركان غادي ايزنكوت ورئيس مديرية الاستخبارات العسكرية هيرزي هاليفي ومنسق أنشطة الحكومة الإسرائيلية في الضفة الغربية يوآف مردخاي بشأن الوضع الاقتصادي والإنساني في غزة. وأعرب القادة العسكريون عن اعتقادهم بأن المزيد من الخفض في دعـم الكهرباء سيؤدي على الأرجح لتسريع تصعيد العنف. ورغم ذلك، لم يوصِ قادة الجيش بتخفيف الأزمة الإنسانية في القطاع، وحتى أن مردخاي أوصى بانتهاج سياسة 'لا تتناقض مع موقف عباس'.

يشار إلى أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبلغ إسرائيل، في وقت سابق، نيته تقليص الأموال التي تدفعها السلطة الفلسطينية مقابل كهرباء القطاع بما نسبته 40%.

واتخذ "عباس" القرار ضمـن محاولة للضغط على حماس، وردت دولة الاحتلال الصهيوني بأنه سيتم خفض الكهرباء الموردة بناء على الأموال التي تتلقاها.

ومن المتوقع أن يؤدي الخفض إلى عديد من التدهور في الوضع الإنساني المتردي أصلا في غزة.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل.

برجاء اذا اعجبك خبر تل أبيب تخفض إمدادات الكهرباء لـ "غزة" بناء على طلب عباس قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي.

جاء ذلك تزامنا مع إعلان السلطات في غزة الشهر قبل الماضي، عن توقف محطة توليد الكهرباء الوحيدة في القطاع عن العمل ما يهدد بتفاقم حاد لأزمة الكهرباء.

الحكومة الإسرائيلية تقرر تقليل إمدادات الكهرباء لغزة بناء على طلب عباس