يوم الأربعاء, 18 تشرين الأول 2017
Latest News
Main » "الذهب" يتراجع بعد قرار "المركزي الأمريكي" بشأن الفائدة

"الذهب" يتراجع بعد قرار "المركزي الأمريكي" بشأن الفائدة

16 حزيران 2017

ويستهدف "الفيدرالى الأمريكى" مـــن رفع الفائدة تحسين أوضاع الاقتصاد الأمريكى ودعم معدلات التوظيف داخل سوق العمل الأمريكية، ودعم النمو الاقتصادى هناك، ويؤثر رفع الفائدة على أسواق المال الدولية، لارتباط الكثير مـــن تلك الاقتصاديات بأمريكا تجاريًا، وربط العملات المحلية بالدولار.

وكان الفيدرالي الأمريكي رفع الفائدة، أمس، للمرة الثانية خلال العام الجاري، بمقدار 25 نقطة أساس، لتتراوح الفائدة بين 1% إلى 1.25% عند أعلى مستوى منذ 2008.

زوار موقعنا مصر 20 ، ننشر لكم "الذهب" يتراجع بعد قرار "المركزي الأمريكي" بشأن الفائدة ، حيث نتابع على مدار اللحظة اخر اسعار الذهب اليوم فى محلات الصاغة مقابل الجنية المصرى ، من خلال تقرير متابعة سعر جرام الذهب فى مصر والوطن العربى.

مباشرة بعد صدور قرار رفع أسعار الفائدة ينظر إليه على تخفيض العالمي أونصة كبير في التداول الفوري، حيث "أونصة" انخفضت بنسبة 13 $ في التجارة، الأمر الذي أدى إلى انخفاض في أسعار الذهب في السوق المجوهرات في مصر بقيمة 7 جنيهات في كل عيار 21 مقياس لتسجيل الاكثر تداولا في المحافظات المصرية من 634 جنيه.

وبدورة فقد قد ارْدَفَ عبــــدالفتــــــاح، لـ " الوم السابع"، أن اتجاه المستثمرين ناحيه الــــدولار نتيجة تعزيز قدراته فى البورصات والأسواق يؤدى إلى تراجع الطلب على المعدن الأصفر الأمر الذى يؤدى إلى تراجع أسعاره عالميا مما يؤثر على وضع الأسعار فى "مصر".

وجاء التقهقــر الملحوظ فى ســعر المعدن الأصفر عالميا، بعد زِيَــــادَةُ ســعر الـــــذ هـــــــب بصورة ملحوظة فى التعاملات الفورية، مطلع الشهر الجارى، لتسجل الأوقية "الأونصة" 1293 دولار وقتها، بزيادة قدرها 13 دولارا فى يوم واحد، لتسجل أكبر زِيَــــادَةُ لها منذ شــــــهر ونصف، ومع التجهيزات لاجتماع البنك الفيدرالى الأمريكى لمناقشة ســعر الفائدة، أخذت ســعر الـــــذ هـــــــب فى التذبذب صعودا وانخفاضا، إلا أنه مع اقتراب لــقـاء الفيدرالى الأمريكى بدأت الأسعار فى التقهقــر تزامنا مع توقعات رفع الفائدة، لتسجل هبوط كبير بمجرد الإعلان عن رفع الفائدة ربع نقطة أمس الأربعاء. صحيفة اليوم، كيف أثر رفع سعر الفائدة فى أمريكا على أسعار الذهب فى مصر؟، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.