يوم الخميس, 21 سبتمبر 2017
Latest News
Main » البرلمان اللبناني يقر القانون الجديد للانتخابات النيابية

البرلمان اللبناني يقر القانون الجديد للانتخابات النيابية

17 حزيران 2017

تَــجْــدَرُ الأشــاراة الِي أَنَّــةِ رئيس مجلس الوزراء اللبناني سعد الحريري، ومن هنا فقد صـرح أنه تم التمديد لمجلس النواب 11 شهرا لأسباب وصفها بـ "التقنية" لأن الانتخابات النيابية ستكون ضمن البطاقة الممغنطة منعا للتزوير وبهدف التطوير.

الخبر | الوحدة الاخباري - البرلمان اللبناني يقر قانون الانتخاب وفق مبدأ النسبية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو: شاشة نيوز ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر. ويمدد ولايته 11 شهرًا.

بيروت 16 يونيو 2017 (شينخوا) أقر مجلس النواب اللبناني في جلسة تشريعية اليوم (الجمعة) قانون الانتخابات البرلمانية وفق مبدأ النسبية والمحال من الحكومة بالاجماع ومدد ولايته 11 شهرا لتمكين الحكومة من التحضير للانتخابات وفق القانون الجديد.

مــن جــانبــه، أكد رئيس المجلس النيابى نبيه برى، في الجلسة التشريعية، أن التسوية التي حصلت حول مشروع قانون الانتخاب لا تضر، مؤكدا حرصه على حقوق الطوائف وليس الطائفية.

وينص مشروع القانون الجديد على تقسيم لبنان إلى 15 دائرة انتخابية واعتماد النظام النسبي للمرة الأولى في تاريخ البلاد لاحتساب الأصوات مع تقديم خيار الصوت التفضيلي للناخبين.

وأعلن وزير خارجية لبنان، جبران باسيل، أن الأحزاب السياسية المتنافسة توصلت، الثلاثاء الماضي، إلى اتفاق بشأن قانون الانتخابات، وهو ما ينهي على ما يبدو أزمة سياسية كانت تلوح في الأفق ويمهد الطريق أمام إجراء انتخابات برلمانية. ويمدد ولايته 11 شهرًا ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

البرلمان اللبناني يقر القانون الجديد للانتخابات النيابية