يوم الخميس, 21 سبتمبر 2017
Latest News
Main » " "أخر الأخبار " صدى البلد " عملية القدس بين "تبني" داعش وحماس والجبهة الشعبية

" "أخر الأخبار " صدى البلد " عملية القدس بين "تبني" داعش وحماس والجبهة الشعبية

17 حزيران 2017

من جهتها نعت الجبهة الشعبية في بيان منفذي عملية "وعد البراق" مشيرة إلى أنها تأتي "تأكيدًا على نهج المقاومة والرد على جرائم الاحتلال واستهداف المقدسات".

وشدد البيان على ان "الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين تجدد عهدها لشعبنا الفلسطيني بالدم والعهد والإصرار على مواصلة المقاومة حتى العودة والتحرير وإقامة دولتنا على كامل التراب الوطني".

وفي غضون ذلك فقد كــــان تنظيم الدولة تبنى الهجوم فـــي وقـــت ســـابق.

وقال داعش فى بيان له "منفذو عمليات الطعن فى القدس هم جنود لداعش"، مضيفة "ثلاثة من داعش قاموا بعملية مباركة بمدينة القدس".

وصرح التنظيم في بيان له، إن منفذي الهجوم هم "أبو البراء المقدسي وأبو حسن المقدسي وأبو رباح المقدسي".

وتـابع "لن يكون هذا الهجوم - بإذن الله - الأخير، فليرتقب اليهود زوال دولتهم على أيدي جنود الخلافة".

وكانت الشرطة الإسرائيلية أعلنت أن قوات الأمن قتلت ثلاثة فلسطينيين شنوا هجومين بأسلحة نارية وأسلحة بيضاء مما أسفر عن مقتل شرطية إسرائيلية في القدس.

وأوضحت الشرطة ان مهاجمين اثنين أطلقا النار على مجموعة من الشرطيين فردوا عليهما بالمثل فيما عمد ثالث إلى طعن الشرطية قبل ان يتم قتله.

وأكد اطباء ان أربعة أشخاص آخرين أصيبوا في الهجوم جروح اثنين منهم متوسطة واثنين طفيفة.

وقع الهجوم في يوم الجمعة الثالث من رمضان الشهر الذي أدى فيه عشرات آلاف الفلسطينيين من القدس الشرقية والضفة الغربية المحتلتين الصلاة ليلا في المسجد الاقصى وسط مراقبة مشددة من الشرطة الاسرائيلية.

ولاقى تبني "داعش" للعملية، نفي فصائلي وشعبي، حيث قابل أهالي قرية دير أبو مشعل الخبر بالاستغراب والاستهجان والاستهزاء.

تشهد الأراضي الفلسطينية واسرائيل موجة عنف تسببت منذ أول تشرين الاول/اكتوبر ٢٠١٥ بمقتل ٢٧٢ فلسطينيا و٤١ مستوطناوأميركيين اثنين وأردنيين اثنين وأريتري وسوداني وبريطانية، وفق تعداد لفرانس برس. وقال سكان من دير ابو مشعل ان الجنود الاسرائيليين قاموا بتطويق القرية ومنع سكانها من الخروج او الدخول الا للحالات الانسانية.