يوم الخميس, 21 سبتمبر 2017
Latest News
Main » "ترامب" لن يضعف الثورة — كوبا

"ترامب" لن يضعف الثورة — كوبا

17 حزيران 2017

"ترامب" يلغي اتفاق "أوباما" بتطبيع العلاقات مع كوبا المملكة الاخباري نقلا عن وكالة أنباء أونا ننشر لكم "ترامب" يلغي اتفاق "أوباما" بتطبيع العلاقات مع كوبا، "ترامب" يلغي اتفاق "أوباما" بتطبيع العلاقات مع كوبا ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المملكة الاخباري ونبدء مع الخبر الابرز، "ترامب" يلغي اتفاق "أوباما" بتطبيع العلاقات مع كوبا.

وقال: "سفارتنا ما زالت مفتوحة على أمل أن تتمكن دولتانا من اتخاذ مسار أفضل وأكثر قوة".

وأضافت الناطقة باسم الوزارة الروسية أن هذا الوضع "ليس غريبا" على كوبا، ولم تكن لدى قيادتها أي أوهام بشأن مصير قرارات الرئيس الأمريكي السابق.

وأمر ترامب بتشديد القيود على سفر الأميركيين إلى كوبا وعلى تعاملات الشركات الأميركية مع الجيش الكوبي وقال إنه يلغي اتفاقا "فظيعا ومضللا" عقده الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما.

وتـابع "إنني ألغي بأثر فوري اتفاق الإدارة السابقة الأحادي الجانب بالكامل مع كوبا"، وشن هجوما لفظيا على حكومة الرئيس الكوبي راؤول كاسترو.

وقالت هافانا في بيان تُلي على التلفزيون الرسمي إنّ "حكومة كوبا تندد بالإجراءات الجديدة لتشديد الحظر" المفروض على الجزيرة منذ العام 1962، لكنها "تجدد رغبتها في مواصلة الحوار المبني على الاحترام" الذي بدأته مع الولايات المتحدة منذ 2015. لكن مسؤولين أمريكيين قالوا إنها تسمح ببعض الاستثناءات بما يحمل السفر جوا وبحرا، وهو ما يحمي شركات النقل الجوي والبحري الأمريكية التي تعمل مع كوبا.

وأكد الرئيس الأمريكي أن الولايات المتحدة لن ترفع العقوبات عن كوبا ما لم تقدم على الإفراج عن معتقلين سياسيين وتمنح الحرية لأحزاب سياسية وتجري انتخابات حرة تحت إشراف دولي.

ودعت إدارة الرئيس ترامب الجمعة المجتمع الدولي لدعم مسعاه لتجديد العقوبات على كوبا، وأخـبرت إن تحسن العلاقات مع هافانا في المستقبل يعتمد على اتخاذها خطوات "ملموسة" على طريق الإصلاحات السياسية والاقتصادية. مع تحيات اسرة موقع السعودية ترند.

ترامب يلغي "اتفاقية أوباما" مع كوبا: يجب تحرير السجناء السياسيين ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.