يوم الخميس, 21 سبتمبر 2017
Latest News
Main » اليوم. روسيا ونيوزيلاندا فى افتتاح "كأس القارات"

اليوم. روسيا ونيوزيلاندا فى افتتاح "كأس القارات"

18 حزيران 2017

وتقام فعاليات البطولة في الفترة من 17 يونيو/حزيران الجاري لغاية الثاني من يوليو/تموز، بمشاركة ثمانية منتخبات وهي: المنتخب الروسي بصفته مستضيف البطولة ومونديال 2018، والمنتخب الألماني بطل مونديال 2014، ومنتخب البرتغال بطل كأس أمم أوروبا 2016، وتشيلي بطلة "كوبا أمريكا"، والمكسيك، الفائزة بلقب بطولة "الكأس الذهبية" التابعة لاتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي، منطقة "كونكاكاف"، ونيوزيلاندا بطلة أوقيانوسيا، ومنتخب الكاميرون بطل إفريقيا.

وقال منظمو البطولة ان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيكون حاضرا في المباراة الافتتاحية الى جانب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) السويسري جاني انفانتينو، في الملعب الذي يتسع لـ68 الف متفرج. وبين، "وستكون مباراة اليوم بين روسيا ونيوزيلندا هي المواجهة الأولى بين المنتخبين بعد انتهاء الحقبة السوفييتية، علمًا بأن الاتحاد السوفييتي خرج فائزًا من مواجهتهما الوحيدة بنتيجة 3-0 في كأس العالم 1982 في إسبانيا". "بالنسبة إلينا، ان نمثل بلدنا، فهذا امتياز".

وتعادلت روسيا مع بلجيكا (3-3) بعد خسارة موجعة على أرضها ضد ساحل العاج (صفر-2) وخسارة ثانية أمام قطر (1-2).

بيد ان فوزها الكبير على المجر 3-صفر في بودابست وتعادلها مع تشيلي بطلة أميركا الجنوبية 1-1 في موسكو منحها بارقة أمل. "الرئيس تحدث عن المنتخب الوطني خلال هذا الحدث الهام، وهذا الأمر لن يمر مرور الكرام بالنسبة لنا".

ومن الفرص النادرة لنيوزيلندا التي تصدرت الساحة الأوقيانية بعد انتقال استراليا للمنافسة في مسابقات الاتحاد الاسيوي في 2006، فاجأ راين توماس المخضرم ايغور اكينفييف بتسديدة خاطفة ابعدها بصعوبة الحارس الذي خاض مباراته الدولية التاسعة والتسعين (77)، ومن الركنية التالية ابعد يوري جيركوف الكرة ببراعة عن خط المرمى. "نحن متفائلون قبل خوض هذه البطولة".

ويعد منتخب البرازيل هو صاحب الرقم القياسي فى عدد مرات الفوز بالبطولة، وهو حامل اللقب الحالي، بعدما فازت باللقب أربع مرات في 1997 و2005 و2009 و2013، وفرنسا مرتين في 2001 و2003 والمكسيك في 1999، والأرجنتين فى 1992، والدنمارك فى 1995. لاتنسي عمل لايك او اعجاب بصفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بالعرب نيوز ليصلكم جديد الاخبار. مع تحيات اسرة موقع الشبكة نيوز.

باريس نيوز - يسعى المنتخب الروسي إلى تحقيق بداية إيجابية في بطولة كأس القارات التي تستضيفها البلاد، وذلك عندما يخوض مباراة الافتتاح، الأن وفي هذه الساعة الان السبت، فى تمام الخامسة مساءً، بمواجهة نظيره النيوزيلندي.

اليوم. روسيا ونيوزيلاندا فى افتتاح