يوم الثلاثاء, 19 سبتمبر 2017
Latest News
Main » قوات عراقية تسيطر على معبر حدودي مع سوريا

قوات عراقية تسيطر على معبر حدودي مع سوريا

18 حزيران 2017

الجيش العراقي يعلن عن تحرير منفذ الوليد الحدودي من اسـتحواذ "داعش" الشبكة نيوز نقلا عن صحيفة عكاظ ننشر لكم الجيش العراقي يعلن عن تحرير منفذ الوليد الحدودي من اسـتحواذ "داعش"، الجيش العراقي يعلن عن تحرير منفذ الوليد الحدودي من اسـتحواذ "داعش" ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الشبكة نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، الجيش العراقي يعلن عن تحرير منفذ الوليد الحدودي من اسـتحواذ "داعش".

وبحسب وكالة "رويترز" للأنباء، فقد ذكر البيان، أن "طائرات من قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة وقوة جوية عراقية شاركت في العملية".

وأفاد بيان للخلية، بإطلاق قيادة قوات الحدود العراقية اليوم عملية أمنية واسعة من ثلاثة محاور بمشاركة قوات الحدود والعشائر وإسناد طيران الجيش والقوة الجوية العراقية وطيران التحالف الدولي باسم عملية "الفجر الجديد"، لتحرير مناطق الشريط الحدودي في المنطقة الغربية. ومنفذ الوليد قريب من التنف، وهو معبر حدودي سوري استراتيجي على طريق العاصمة العراقية- دمشق السريع.

وتتمركز قوات أميركية في التنف منذ العام الماضي وتمنع فعليا القوات المدعومة من إيران التي تناصر الرئيس السوري بشار الأسد من تلقي أسلحة ثقيلة من إيران باستخدام الطريق السريع الواصل بين العراق وسوريا.

وتعد مشاركة مقاتلين سنة في عملية طرد مقاتلي الدولة الإسلامية من منفذ الوليد مؤشرا آخر على أن إيران لن تستطيع استخدام الطريق السريع في الوقت الحالي.

والمحور الثاني، هو الغربي، تقدمت فيه القوات لتفتيش مناطق الوادي الأخضر ووادي غيدة، والفحيمي، ووصلت لمسافة والوصول لمسافة (12) كم جنوب قضاء عانة أحد أخر معاقل تنظيم "داعش" في غرب الأنبار، قرب سوريا.

وأضاف: إن "اللواءين باشرا أيضاً بمسك الشريط الحدودي العراقي بين منفذ طريبيل الحدودي العراقي مع الأردن، وصولا إلى منفذ الوليد الحدودي العراقي مع سورية، غربي الأنبار".

واستعادت القوات الحكومية السيطرة على شرق الموصل في يناير ثم بدأت بعدها بشهر هجوما على الجانب الغربي الذي يضم المدينة القديمة وهي مليئة بالأزقة الضيقة يتعين أن يكون القتال فيها من منزل لمنزل. مع تحيات اسرة موقع الشبكة نيوز.

قوات عراقية تسيطر على معبر حدودي مع سوريا