يوم الثلاثاء, 19 سبتمبر 2017
Latest News
Main » الجيش السوري يعلن وقف العمليات القتالية في مدينة درعا لمدة 48 ساعة

الجيش السوري يعلن وقف العمليات القتالية في مدينة درعا لمدة 48 ساعة

18 حزيران 2017

وأكدت القيادة العامة للجيش، فـــي بيان، نشرته وزارة الدفاع، أن وقف العمليات القتالية فـــي مدينة درعا، بدأ سريانه الساعة 12 مـــن ظهر يوم السبت 17 يونيو 2017، لمدة 48 ساعة وذلك دعما لجهود المصالحة الوطنية. وأورد "المرصد السوري لحقوق الإنسان" أن مدينة درعا شهدت بالفعل "هدوءاً ساد جبهاتها" على عَلِيِّ الرَّغْم مِنْ سقوط قذائف عدة أطلقتها القوات النظامية.

وصعد الجيش السوري والقوات المتحالفة معه الهجمات ضد قسم من درعا تسيطر عليه المعارضة على مدى الأسابيع الماضية في مقدمة على ما يبدو لحملة واسعة النطاق للسيطرة الكاملة على المدينة.

وتواصل الولايات المتحدة وروسيا محادثاتها الرامية لإقامة "منطقة عدم تصعيد" في جنوب غرب سوريا تتضمن محافظتي درعا الواقعة على الحدود مع الأردن والقنيطرة المتاخمة لمرتفعات الجولان التي تحتلها إسرائيل.

ودرعا مشمولة في خطة حالية رعتها إيران وسورية وتركيا في آستانة عاصمة كازاخستان في أيار (مايو) الماضي لتحديد أربع مناطق "عدم تصعيد" في سورية.

وقال الناطق باسم "الجبهة الجنوبية للجيش السوري الحر" الرائد عصام الريس إن "هناك خروقات ونشكك في نوايا النظام التزام وقف لإطلاق النار". جولة جديدة من المفاوضات السورية في جنيف. "وجاء بعد فشل محاولات النظام المتكررة للتقدم في درعا بفضل قوة وتماسك الجيش الحر".

وأشار البيان إلى أنه إلى جانب الجولات الرسمية للمحادثات السورية السورية، التي ستناقش سلاسل في جدول الأعمال، سوف تستمر اجتماعات الخبراء، في إطار العملية التشاورية حول المسائل الدستورية والقانونية، التي أنشأها المبعوث الخاص خلال الجولة السادسة من المحادثات، هذا، ويشجع المبعوث الخاص المدعوين على التحضير الجيد لهذه الاجتماعات، كما يتطلع إلى مشاركتهم الفعالة في المناقشات التي ستُجرى في هذا الإطار.

الجيش السوري يعلن وقف العمليات القتالية في مدينة درعا لمدة 48 ساعة