يوم الثلاثاء, 19 سبتمبر 2017
Latest News
Main » رحيل هيلموت كول. مهندس توحيد ألمانيا بعد الحرب العالمية

رحيل هيلموت كول. مهندس توحيد ألمانيا بعد الحرب العالمية

18 حزيران 2017

قادة العالم ينعون هليموت كول مهندس وحدة ألمانيا نسيم نيوز نقلا عن بوابة الشروق ننشر لكم قادة العالم ينعون هليموت كول مهندس وحدة ألمانيا، قادة العالم ينعون هليموت كول مهندس وحدة ألمانيا ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا نسيم نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، قادة العالم ينعون هليموت كول مهندس وحدة ألمانيا.

وقالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل " إن هلموت كول غير حياتى فى شكل حاسم عبر الدور الذى أداه فى إعادة توحيد ألمانيا ، ونحن الألمان كنا محظوظين بكول الذى كان مستشارا بين 1982 و1998".

الرئيس الأميركي دونالد ترمب أعرب عن تعازيه للشعب الألماني واصفا كول بأنه كان "صديقا وحليفا للولايات المتحدة".

8. يعتبر أول من توقع نهاية الحرب البارد وينظر إليه على أنه مهندس الوحدة الألمانية وفي التاسع من نوفمبر 1989 سقط جدار برلين وأخذ المستشار المحافظ الذي كان يواجه اعتراضات داخل حزبه على عاتقه حمل "معطف التاريخ" على حد تعبيره.

من جهتها وصفت كريستين لاغارد، مديرة صندوق النقد الدولي، المستشار الألماني الأسبق كول بأنه "رجل دولة ذو رؤية ثاقبة بذل الكثير من الجهد من أجل الصداقة الفرنسية الألمانية وفكرة أوروبا السلمية والمزدهرة". وأضافت "كطفل أَوْساط الحرب العالمية الثانية، تأكد (كول) من أهمية التعاون الدولي وهو أمر لا يزال مهما اليوم كذلك علي الناحية الأخري كان أَوْساط حياة هيلموت كول". وقال الرئيس الأمريكي الأسبق، بيل كلينتون إن كول هو الذي جهز " ألمانيا وأوروبا بأسرها لدخول القرن الحادي والعشرين".

ونعاه رئيس الوزراء الإيطالي، باولو جنتيلوني، موجها "تحية لذكرى المستشار كول".

واعتبر رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر، الجمعة، أن كول كان "جوهر أوروبا في ذاتها". "الصديق ورجل الدولة الذي ساعد في لم شمل أوروبا".

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر:- " أخبار عالمية - "شتاينماير" يشيد بجهود كول في إعادة توحيد ألمانيا " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " أخبار عالمية - "شتاينماير" يشيد بجهود كول في إعادة توحيد ألمانيا " تم نقلة من موقع " المصرى اليوم " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " المصرى اليوم " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما.

الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون فقد نعى "مهندس ألمانيا الموحدة والصداقة الفرنسية الألمانية".

رحيل هيلموت كول. مهندس توحيد ألمانيا بعد الحرب العالمية