يوم الثلاثاء, 19 سبتمبر 2017
Latest News
Main » قطر تعترف بصحة تسريبات المؤامرة على البحرين — اخبار السعودية -الرياض

قطر تعترف بصحة تسريبات المؤامرة على البحرين — اخبار السعودية -الرياض

18 حزيران 2017

وأكّد المجلس أن ما يتكشف من حقائق دامغة، يثبت أن ما وقع من أحداث مؤسفة عام 2011 وحتى اليوم هو مؤامرة وليس حراكاً شعبياً، من خلال طابور خامس إيراني وبدعم من قطر، وما كشفته المكالمة الهاتفية التي اطلع عليها الرأي العام من تنسيق وتواصل ودعم من قطر مع الانقلابيين والإرهابيين.

وطالب مجلس النواب البحريني بـ " محاكمة كل من شارك في تلك المكالمة أو ورد اسمه فيها أو ارتكب جريمة الإضرار بأمن واستقرار مملكة البحرين، وأن تطالهم يد العدالة بشكل عاجل، من أجل حماية دول وشعوب المنطقة من الأعمال الإرهابية ومن يدعمها ويمولها". وأكدت الدوحة "رفضها واستنكارها لاتهامهما بمحاولة زعزعة أمن واستقرار البحرين".

اعترفت الخارجية القطرية، بعد تنصلها في البداية من التسريب الصوتي، لمستشار أمير قطر، حمد بن خليفة بن عبد الله العطية، والبحريني حسن على محمد جمعة سلطان، النائب السابق عن كتلة الوفاق، البحرينية، والذي تتهمه سلطات بلاده بالإرهاب، وكشف حلقة جديدة من مؤامرات الدوحة ضد الدول العربية.

وكان التلفزيون البحريني بث أربع مكالمات بين العطية وجمعة، ونشرت وكالة الأنباء البحرينية الرسمية نصها، ذاكرة في تقريرها أن ذلك يأتي "في إطار الكشف عن التدخلات القطرية في الشؤون الداخلية لمملكة البحرين والتي كان يقصد منها قلب نظام الحكم".

وردت الخارجية القطرية في بيان لها؛ صباح اليوم السبت؛ أن المكالمة؛ "تمت ضمن جهود الوساطة القطرية المعلومة حينها، وتعمد إظهارها على أنها دعم قطري لجمعية الوفاق وتدخل مباشر في الشئون الداخلية البحرينية في محاولة ساذجة ومكشوفة لمغالطة وقلب الحقائق وإخراجها عن سياقها الصحيح".

وتابع البيان: "ما يركز علم البحرين بهذه الاتصالات إجراء المكالمات على الهواتف العادية بالبحرين، وعدم إثارتها لهذا الموضوع طوال الأعوام الماضية، ولا سيما خلال أزمة سحب السفراء في عام 2014 كنقطة خلافية"، مضيفاً: "كل ذلك يعد أكبر دليل على التخبّط الدائمّ المؤسف في اختلاق التهم المرسلة".

حديث المكالمة يكشف أيضا أن الحكومة القطرية كانت تخاتل أسرتها الخليجية وتراوغ في المشاركة بقوتها العسكرية مكتفية بضابطين ذرا للرماد في العيون وربما أنهما كانا في مهمة تجسس وعين على ما يجري، وهو ذات الفعل الذي قامت به في دورها في "عاصفة الحزم"، كما أن لهجة الاستعلاء والإملاء من قبل عضو جمعية الوفاق العميلة لإيران مع مستشار أمير قطر بدا للمتابع مدى استخذاء الحكومة القطرية أمام الرغبات الإيرانية بمجرد الإشارة إلى ما كانت تقوم به سلطات الأمن البحرينية ودرع الجزيرة من حفظ للأمن ولجم للعنف إذ سرعان ما بادر المستشار وعلى الفور في إبداء الاستعداد لتجنيد قناة الجزيرة القطرية كي تدير حملة إعلامية تهيجية زائفة على غرار حملاتها القذرة المعهودة. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. مع تحيات اسرة موقع الساعة نيوز.

برجاء اذا اعجبك خبر قطر تنفي "رسميا" اتهامات البحرين بالتآمر وزعزعة الاستقرار قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي.

قطر تعترف بصحة تسريبات المؤامرة على البحرين — اخبار السعودية -الرياض