يوم الثلاثاء, 19 سبتمبر 2017
Latest News
Main » كيف ردت قطر على اتهامها بزعزعة استقرار البحرين — اخبار اليوم

كيف ردت قطر على اتهامها بزعزعة استقرار البحرين — اخبار اليوم

18 حزيران 2017

لم تتوقف المؤامرات القطرية ضد جيرانها في الهجوم الإعلامي والسياسات الإعلامية العدائية، لتصل إلى التحريض على الفوضى ومساندة جهات مشبوهة للإضرار بالبحرين، فبعد 24 ساعة من تكشف فضيحة تورط الدوحة في مؤامرة اغتيال الملك عبدالله الفاشلة مع الليبيين، بث التلفزيون البحريني الرسمي تسجيلاً صوتياً لأربع مكالمات بين مستشار أمير قطر حمد بن خليفة العطية والإرهابي حسن سلطان أحد المطلوبين الهاربين خارج البحرين.

ونفت الجمعية أية علاقة لها بالأزمة بين دول خليجية وعربية، بينها البحرين، وبين قطر، مشيرة إلى أن كل الاتصالات التي أجريت معها "من صميم العمل السياسي الطبيعي من أجل التوصل إلى حل للأزمة السياسية في البحرين".

ونشرت وكالة أنباء البحرين الرسمية (بنا)، أمس الجمعة، نص المكالمة المشار إليها.

وردت الخارجية القطرية في بيان لها؛ صباح اليوم السبت؛ أن المكالمة؛ "تمت ضمن جهود الوساطة القطرية المعلومة حينها، وتعمد إظهارها على أنها دعمًا قطريا لجمعية الوفاق وتدخلاً مباشرًا في الشؤون الداخلية البحرينية في محاولة ساذجة ومكشوفة لمغالطة وقلب الحقائق واخراجها عن سياقها الصحيح".

مجلـس النـواب البحريني يقول ان هناك مخطط قطري صفوي لزعزعة الأمن في الدولة والدوحة تقول:المنامة تعلم بتواصلنا مع المعارضة المرصد الإخباري نقلا عن المصدر اونلاين ننشر لكم مجلـس النـواب البحريني يقول ان هناك مخطط قطري صفوي لزعزعة الأمن في الدولة والدوحة تقول:المنامة تعلم بتواصلنا مع المعارضة، مجلـس النـواب البحريني يقول ان هناك مخطط قطري صفوي لزعزعة الأمن في الدولة والدوحة تقول:المنامة تعلم بتواصلنا مع المعارضة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المرصد الإخباري ونبدء مع الخبر الابرز، مجلـس النـواب البحريني يقول ان هناك مخطط قطري صفوي لزعزعة الأمن في الدولة والدوحة تقول:المنامة تعلم بتواصلنا مع المعارضة.

وأضاف البيان أن "الوساطة القطرية توقفت بسبب اتخاذ السعودية قراراً بالتدخل العسكري لفض المظاهرات والاعتصامات" في البحرين.

وختم البيان بالتأكيد على التزام قطر "الدائم والمستمر بكافة المبادئ التي قام عليها مجلس التعاون والتأكيد على أن سياسة دولة قطر تتأسس على مبادئ حسن الجوار وعدم التدخل في الشؤون الداخلية لكافة الدول".

ومنذ الخامس من حزيران/يونيو الجاري، أعلنت السعودية والإمارات والبحرين ومصر، قطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، وإغلاق منافذها الجوية والبحرية معها، فارضة بذلك حصارًا على الدوحة متهمة إياها بـ "دعم الإرهاب"، وهو ما نفته قطر جملة وتفصيلا.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل. مع تحيات اسرة موقع المرصد الإخباري.

كيف ردت قطر على اتهامها بزعزعة استقرار البحرين — اخبار اليوم