يوم الخميس, 21 سبتمبر 2017
Latest News
Main » مقتل صحفي عراقي وإصابة 3 فرنسيين في انفجار بالموصل

مقتل صحفي عراقي وإصابة 3 فرنسيين في انفجار بالموصل

20 حزيران 2017

وبدأت قوات الامن العراق الأحد اقتحام المدينة القديمة في الشطر الغربي من الموصل في شمال الـعـراق، سعيا لطرد آخرداعشى بعد ثمانية أشهر من انطلاق العمليات العسكرية.ويركز رؤساء في الجيش أن الدولة الاسـلامية داعـش يظهرون مقاومة شرسة، فيما يتزايد القلق حيال مصير أكثر من مئة ألف المدنيين العزل ما زالوا محاصرين داخل المدينة القديمة. "الْحرب اليـــــــوم وجها لوجه".

بدوره قال ضابط برتبة نقيب في قوات جهاز مكافحة الإرهاب، لـ "الشرق الأوسط": "قواتنا تتقدم حسب الخطة المرسومة لها، وتحقق انتصارات كبيرة على إرهابيي داعش، التنظيم فخخ المباني وأعمدة الكهرباء والشوارع، نحن نحاول خلال المعارك إنقاذ المدنيين المحاصرين الذين يتخذهم التنظيم دروعا بشرية". "وهذا يعني أيضا أنهم لا يستطيعون (داعش) استخدام عدد كبير من السيارات المفخخة، لكنهم يستخدمون الدراجات النارية المفخخة، ويفخخون سيارات اللعبة التي يتم التحكم بها عن بعد".

أما للمقاتلين، فخيرتهم القوات الأمنية أوضح قرارين "الاستسلام أو الموت"، إلى جانب رسائل أخرى مختلفة.

وتمثل عملية اقتحام المدينة القديمة في غرب الموصل، حيث الأزقة الضيقة والمباني المتلاصقة، تتويجا للحملة العسكرية التي بدأتها جيش العراق القومي قبل أشهر لاستعادة كامل مدينة الموصل، آخر أكبر معاقل "الدولة الأسلامية المعروف علي المستوي الأعلامي" في البلاد. وقال نبيل حامد خطاب (56 عاما)، والذي لم يرف له جفن عند سقوط قذيفة هاون: "لقد نزحنا إلى مخيم في حمام العليل عندما تحرر الحي، لكن المنازل تعرضت للنهب، ولذلك عدنا لحماية ممتلكاتنا". وتنظيم داعش محاصر من ثلاث جهات من قبل القوات الأمنية، ومن الجهة الرابعة من نهر دجلة، لذا فلا إمكانية للفرار. وكانت القوات العراقية بدأت في تشرين الأول/أكتوبر الماضي أكبر عملية عسكرية، لاستعادة السيطرة على الموصل.

وقالت اختصاصية #مقصورة الطوارئ التابعة للجنة الدولية للصليب الأحمر الموفدة إلى غرب الموصل جوليا شورش "نستقبل عشرات الجرحى الجدد فـــي اليوم الواحد، بمن فيهم أطفال ومسنون".

واستعادة الموصل ستشكل تحولاً كبيراً في مسيرة هذه القوات التي استسلمت سريعاً في 10 يوليــو/ تمــور 2014 رغم تفوقها عددياً على الجهاديين. لاتنسي عمل لايك او اعجاب بصفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بالعرب نيوز ليصلكم جديد الاخبار. مع تحيات اسرة موقع صحيفة أخبارنا.

واخيرا: الاناضول: مصدر أمني: مقتل صحفي عراقي وإصابة 3 فرنسيين في تفجير بالموصل - ولقد تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وهو موقع وكالة الاناضول وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء، مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي:وكالة الاناضول تحياتنا.

مقتل صحفي عراقي وإصابة 3 فرنسيين في انفجار بالموصل