يوم الخميس, 21 سبتمبر 2017
Latest News
Main » سياحة - سفر - رحلات : طائرة جديدة من بوينغ في معرض باريس للطيران

سياحة - سفر - رحلات : طائرة جديدة من بوينغ في معرض باريس للطيران

20 حزيران 2017

وقالت الشركة الأميركية إن تملك أكثر من 240 طلبية وتعهدا بالشراء من 10 زبائن على الأدنى للطائرة الحديثة التي يستطيع أن تقل 230 شخصا.

وقد يصبح المطلب على طائرات المسافرين يواجه تباطؤا، بل تبقى مؤشرات على تنامي المراعاة بالطائرات العسكرية عقب أن شهدت ضعفا على مدار سنين نتيجة لـ قلص الميزانيات وضعف النمو الاستثماري.

وستعرض شركة بونيغ طراز 737 ماكس 9 لاستخدامه "سلاحا مضادا" لشركة إيرباص في شريحة من السوق أحد العوامل الرئيسية فيه هو القدرة على "حشر" مقاعد إضافية في مقصورة ضيقة والاقتصاد في الاستهلاك المتزايد للوقود لمسافات أكبر. وستكون هذه أكبر صفقة للطائرة المقرر أن يكون ظهورها الأول في معرض باريس الجوي الأسبوع الحالي.

نافذة على العالم - ووفقا لوكالة "رويترز"، فإن في المراحل النهائية من التفاوض على اتفاق تتجاوز قيمته 37 مليار دولار، لبيع 440 طائرة إف-35 مقاتلة، إلى 11 دولة، بينها الولايات المتحدة. وتعد طائرات إيرباص إيه 321 نيو الأضخم في فئة الرحلات العائلية المتوسطة، وهي تتسع إلى 236 مقعدا في نسخة مخصصة للرحلات الاستثمارية. وتعول شركات الطيران المنخفضة التكلفة على هذا الطراز "لاقتحام" أجواء خطوط الطيران العابرة للأطلسي.

ويأتي طراز 737 ماكس 10 في المرتبة التالية على جدول بوينغ لمنافسة هذه القدرات، بطائرة أقل وزنا وسعرا، بحسب الصانع الأميركي.

وكتب على مدونة يقول إن "737 ماكس 10 ستكون ببساطة طائرة الممر الواحد الأكثر ربحية التي شهدها القطاع".

وستعرض إيرباص نماذجها الجديدة لفئة المسافات الطويلة " ايه 350-1000". كما ستعرض بوينغ طائراتها "787 - 10 دريملاينر" في حين ستعرض أنطونوف الأوكرانية "132 دي".

ورغم أنه من غير المتوقع أن تناهز طلبات الشراء عتبة 130 مليار دولار التي سجلت في المعرض الأخير- غالبيتها بفضل ارتفاع طلبات الشراء لدى بوينغ وإيرباص - إلا أن القطاع يبدي تفاؤلا بتسجيل نمو مستدام على المدى الطويل.

وفي غضون ذلك الأمر فقد أَوْضَح إيرباص فـــي حزيران/يونيو الجاري أنها تتوقع ان ينمو سوق طائرات الركاب الكبيرة بأكثر مـــن الضعف فـــي الأعوام العشرين المقبلة، مدفوعا بنمو الأسواق الآسيوية.

ورفعت الشركة من توقعاتها مقارنة بالعام الماضي، إذ أنها تتوقع أن تصل حاجة السوق إلى 35 ألف طائرة جديدة بقيمة 5.3 تريليون دولار في العقدين المقبلين.

ومن المحتمل أن يستقطب معرض باريس للطيران في لوبورجيه حيث يقام مرة كل سنتين 150 ألف زائر من خبراء القطاع من أكثر من 2370 شركة. وسيستمر حتى 25 حزيران/يونيو.

كذلك من المحتمل ان يستقطب المعرض حوالى 200 ألف زائر غالبيتهم سيأتون لمشاهدة العروض المذهلة للمعدات الحربية والطائرات المقاتلة الأسرع من الصوت. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. مع تحيات اسرة موقع الساعة نيوز.

بوينج تكشف عن طائرة جديدة في معرض باريس تابع آخر الاخبار عبر صحيفة أخباري - ونبدء مع اهم الاخبار, بوينج تكشف عن طائرة جديدة في معرض باريس - موقع صحيفة أخباري الالكترونية.تابعونا عبر مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقع صحيفة أخباري الالكترونية ليصلكم اجدد الاخبار.

سياحة - سفر - رحلات : طائرة جديدة من بوينغ في معرض باريس للطيران