يوم الأربعاء, 20 سبتمبر 2017
Latest News
Main » اكتشاف عشرة كواكب جديدة خارج مجموعتنا الشمسية

اكتشاف عشرة كواكب جديدة خارج مجموعتنا الشمسية

20 حزيران 2017

عثروا على هذه الكواكب المرشحة في دفعة نهائية من عمليات رصد أجراها التلسكوب الفضائي كيبلر، التابع لإدارة الطيران والفضاء الأميركية (ناسا) لنحو 200 ألف عينة للنجوم.

وأدت إحصائيات التحليل الخاصة بالتلسكوب إلى وجود 4034 كوكباً مرشحاً بشكل عام، حيث تم تأكيد 2335 كوكباً منها من خلال المراقبة والتحليل الإضافي، وتم تأكيد اكثر من 30 كوكباً من أصل 48 مرشحاً أرضياً يدورون في المناطق الصالحة للسكن حيث يمكن أن توجد المياه كسوائل إلى جانب إمكانية وجود حياة من الناحية النظرية لوجودها كما هي معروفة على الأرض. ويعتقد العلماء أن المياه السائلة مكون رئيس للحياة. "أننا لسنا وحدنا". ويشمل ذلك العدد نحو 50 عالماً آخراً من المحتمل أن يكون في نفس حجم ودرجة حرارة الأرض تقريباً.

وبإدراج مسوح تلسكوبية أخرى، أكد العلماء وجود ما يقرب من 3500 كوكب خارج المجموعة الشمسية.

قدمت بيانات كيبلر كذلك طريقة جديدة لتحديد ما إذا كان لكوكب ما سطح صلب مثل الأرض، أو أن معظمه مؤلف من الغازات مثل نبتون.

ووجد فريق كبلر أن الكواكب التي تعادل نحو 1.75 مرة حجم الأرض أو أصغر تميل لأن تكون صخرية بينما تصبح تلك التي تعادل حجم الأرض بحوالي مرتين أو 3.5 مرة كواكب تحيط بها الغازات مثل نبتون.

و " نبتون الصغير" في المجموعة الشمسية التي يوجد فيها كوكب الأرض برغم أن العلماء يبحثون عن كوكب تاسع محتمل يقع على مسافة بعيدة من بلوتو.

وكالة الفضاء "ناسا" تكتشف 10 كواكب، تشبه الأرض وقد تكون قابلة للسكن سفن داي نيوز نقلا عن تونس الرقمية ننشر لكم وكالة الفضاء "ناسا" تكتشف 10 كواكب، تشبه الأرض وقد تكون قابلة للسكن، وكالة الفضاء "ناسا" تكتشف 10 كواكب، تشبه الأرض وقد تكون قابلة للسكن ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا سفن داي نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، وكالة الفضاء "ناسا" تكتشف 10 كواكب، تشبه الأرض وقد تكون قابلة للسكن.

اكتشاف عشرة كواكب جديدة خارج مجموعتنا الشمسية