يوم الخميس, 21 سبتمبر 2017
Latest News
Main » الجيش العراقي تقتل 17 من "الدولة الأسلامية" في معارك الموصل القديمة

الجيش العراقي تقتل 17 من "الدولة الأسلامية" في معارك الموصل القديمة

20 حزيران 2017

وصرح النقيب في الجيش جبار حسن، الثلاثاء، إن قوات الفرقة المدرعة التاسعة في الجيش العراقي، وقوات الشرطة الاتحادية، أجلت الفارين إلى مناطق خارج المدينة القديمة دون أن يحددها.

الجيش العراقى يحاصر مقاتلى داعش الإرهابى فى المدينة القديمة بالموصل المملكة الاخباري نقلا عن اليوم السابع ننشر لكم الجيش العراقى يحاصر مقاتلى داعش الإرهابى فى المدينة القديمة بالموصل، الجيش العراقى يحاصر مقاتلى داعش الإرهابى فى المدينة القديمة بالموصل ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المملكة الاخباري ونبدء مع الخبر الابرز، الجيش العراقى يحاصر مقاتلى داعش الإرهابى فى المدينة القديمة بالموصل.

وقال اللواء الركن معن السعدي إن قوات مكافحة الإرهاب بدأت بالتقدم إلى عمق البلدة القديمة وسيطرت على مناطق جديدة في حي الفاروق. "كل هذه معوقات تجعلنا نبطئ في عملنا".

وأشار إلى أن قوات الشرطة الاتحادية توغلت بمسافة 150 مترا نحو مركز مدينة الموصل القديمة، وسط معارك شرسة للغاية تخوضها ضد المسلحين الذين باتوا يستخدمون كل ما يمتلكونه من قوة للدفاع عن آخر حصونهم في مدينة الموصل.

وتواجه الجيش العراقي خلال تقدمها نيران القناصة وقذائف الهاون وعبوات زرعها الإرهابيون.وتمثل عملية اقتحام المدينة القديمة في غرب الموصل حيث الأزقة الضيقة والمباني المتلاصقة، تتويجا للحملة العسكرية التي بدأتها الجيش العراقي قبل أشهر لاستعادة كامل مدينة الموصل، آخر أكبر معاقل تنظيم داعش في العراق.

وأعلنت الأمم المتحدة في وقت سابق من أن أكثر من مئة ألف مدني عراقي محتجزون كدروع بشرية لدى الجهاديين في الموصل القديمة.

وتنظيم داعش محاصر من ثلاث جهات من قبل القوات الأمنية، ومن الجهة الرابعة من نهر دجلة، لذا فلا إمكانية للفرار.وكانت الجيش العراقي بدأت في أكتوبر الماضي أكبر عملية عسكرية يشهدها العراق منذ سنوات، لاستعادة السيطرة على الموصل. مع تحيات اسرة موقع صقر نيوز.

الجيش العراقي تقتل 17 من