يوم الخميس, 21 سبتمبر 2017
Latest News
Main » حكم قضائي جديد ببطلان اتفاقية تيران وصنافير . رغم إقرار البرلمان لها

حكم قضائي جديد ببطلان اتفاقية تيران وصنافير . رغم إقرار البرلمان لها

20 حزيران 2017

واخيرا: الحوداث: "القضاء الإداري" تقضي بعدم الاعتداد بحكم الأمور المستعجلة بشأن "تيران وصنافير" - اليوم الثلاثاء 20 يونيو 2017 - ولقد تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وهو موقع بوابة الشروق وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء، مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي:بوابة الشروق تحياتنا.

وبصدور هذا الحكم يستمر على قضية تيران وصنافير بين مجلس الدولة من ناحية، ومحكمة الأمور المستعجلة من ناحية أخرى، حيث صدرت من كليهما أحكام متناقضة بشأن الرقابة القضائية على اتفاقية ترسيم بين مصر والسعودية.
ومن المتوقع أن يستمر هذا النزاع لحين فصل المحكمة الدستورية في دعوى فض تناقض الأحكام المقامة من الحكومة بهذا الشأن، والتي مازالت قيد التحضير ولم تحل لهيئة المفوضين لإعداد تقرير بها.

وجاء منطوق حكم القضاء الإداري متضمنا: "عدم الاعتداد بالأحكام الصادرة من القضاء المستعجل، وما صدر أو ما سيصدر تأييدا لها من أحكام استئنافية مستعجلة، وإسقاط كافة مسبباتها واعتبارها كأن لم تكن".

وكانت محكمة الأمور المستعجلة قد قضت بوقف تنفيذ أحكام القضاء الإداري التي تبطل الاتفاقية.

ودعت عدة أحزاب وحركات سياسية في مصر إلى مظاهرات حاشدة احتجاجا على موافقة مجلس النواب على الاتفاق الذي تنتقل بموجبه السيادة على جزيرتي تيران وصنافير الاستراتيجيتين إلى السعودية. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. مع تحيات اسرة موقع صقر نيوز.

، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

حكم قضائي جديد ببطلان اتفاقية تيران وصنافير . رغم إقرار البرلمان لها