يوم الخميس, 21 سبتمبر 2017
Latest News
Main » العراق. قوات الجيش تحاول التقدم جهة مسجد النورى فى الموصل

العراق. قوات الجيش تحاول التقدم جهة مسجد النورى فى الموصل

21 حزيران 2017

العراق. 200 متر تفصلنا عن جامع النوري بالموصل صحيفة أخباركم نقلا عن الدستور ننشر لكم العراق.

إلى ذلك، قال قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد جودت، إن القوات العراقية استعادت السيطرة على 40%‏ من باب البيض في #المدينة_القديمة غرب #الموصل ،وتقترب مسافة 4000م من شارع الفاروق في قلب المدينة القديمة، كما وتحاصر الشرطة الاتحادية مبنى جامع الحامدين، وتدفع بوحدات اضافية للسيطرة على الأهداف الحيوية كجوامع (الاغوات والباشا والرابعية وعمر الاسود والزيواني وبلال الحبشي) ومباني وكنائس تعرف بـ "اللاتين وشمعون".

وحاصر الجيش العراقى المدينة القديمة معقل تنظيم داعش الإرهابى، فى الموصل اليوم الثلاثاء، بعد أن حصل على منطقة تقع إلى الشمال منها.

يذكر أن جامع النوري الكبير، هو الجامع الذي ألقى منه المدعو أبوبكر البغدادي زعيم التنظيم الإرهابي خطبته بعد سيطرة تنظيمه على الموصل منتصف 2014 ، ومنه أعلن أيضا ما يسمى بدولة الخلافة، لذلك يحظى هذا الجامع، الذي توجد فيه منارة الحدباء، إحدى معالم الموصل، بأهمية معنوية قصوى لدى القوات العراقية فاستعادته تعني القضاء على تنظيم "داعش" الإرهابي.

على صعيد متصل ذكر بيان إِسْتَولَي على عن خلية الإعلام الحربي التابعة للقوات العراقية المشتركة أن طيران الجيش العراقي وجه ضربتين جويتين أسفرتا عن تدمير عجلة ومقتل ثلاثة إرهابيين كانوا بداخلها في أطراف المدينة القديمة وتدمير مخزن للعتاد وقتل 10 إرهابيين آخرين قرب جامع النوري.

وأضافت أن قوات الرد السريع تتوغل في حي الشفاء فيما تعمل الفرقة المدرعة التاسعة على تطهير المناطق المحررة وتفتيشها. مع تحيات اسرة موقع الشبكة نيوز. الساعة نيوز، القوات العراقية تتقدم صوب جامع النورى بالموصل، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

العراق. قوات الجيش تحاول التقدم جهة مسجد النورى فى الموصل