يوم الخميس, 21 سبتمبر 2017
Latest News
Main » القوات العراقية تبعد نحو 100 متر عن جامع النوري في الموصل

القوات العراقية تبعد نحو 100 متر عن جامع النوري في الموصل

21 حزيران 2017

القوات العراقية تتقدم باتجاه مسجد النوري مقر إعلان البغدادي لـ " خلافته".

افاد مسؤولان امنيان امس الأربعاء ان قواتنا الأمنية واصلت تقدمها في آخر معاقل تنظيم "داعش" الارهابي في الجانب الأيمن من مدينة الموصل والمتمثل بالمنطقة القديمة وتخومها.وقال ضابط في قيادة العمليات المشتركة، ان قطعات جهاز مكافحة الاٍرهاب والفرقة ١٦تتقدم باتجاه حي الفاروق، فيما قامت قطعات الشرطة الاتحادية بالتقدم باتجاه رأس الجادة و باب جديد.وأضاف الضابط ان قطعات فرقة الرد السريع تقدمت بإتجاه حي الشفاء كما قامت الفرقة المدرعة التاسعة بتطهير وتفتيش المناطق المحررة.الى ذلك قال مصدر امني مسؤول ، ان قوات جهاز مكافحة الإرهاب قضت على شبكة القنص التابعة للتنظيم الارهابي في شارع الفاروق ضمن المدينة القديمة في الساحل الأيمن للموصل.

وبَيَّنَ قائد قوات الوقوف ضد الارهـاب، معن السعدي في بيان أصدره، الاقتحام الوشيك للمسجد الذي يعود إلى القرن 12، وبَيَّنَ زعيم التنظيم الأرهابي أبو بكر البغدادي، من على منبره في 29 تمــور/يوليــو 2014 إقامة "الخلافة" في الأراضي التي يهَيْمَن عليها في سوريا والعراق.

وكان الجيش العراقي أطلق المرحلة النهائية من العملية العسكرية لطرد مسلحي التنظيم من الموصل، ثاني أكبر مدن العراق.

وتمكنت القوات الحكومية من طرد عناصر داعش من الضفة الشرقية للموصل، في عملية دامت نحو 3 أشهر بين أكتوبر ويناير الماضيين، ومنذ فبراير تقوم بعملية في الأحياء الواقعة غرب نهر دجلة.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل. مع تحيات اسرة موقع نسيم نيوز. الساعة نيوز، الجيش العراقي يقتحم الجامع الذي أعلن منه البغدادي "دولة الخلافة"، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

القوات العراقية تبعد نحو 100 متر عن جامع النوري في الموصل