يوم الخميس, 21 سبتمبر 2017
Latest News
Main » رئيس النواب: الهيئة الوطنية للانتخابات هدفها إلغاء عادة الإشراف القضائي

رئيس النواب: الهيئة الوطنية للانتخابات هدفها إلغاء عادة الإشراف القضائي

21 حزيران 2017

"برلمانية المصريين الأحرار": لا مانع من إلغاء الإِشراف القضائى على الانتخابات تواصل تم نقل الخبر عن اليوم السابع, خبر اليوم "برلمانية المصريين الأحرار": لا مانع من إلغاء الإِشراف القضائى على الانتخابات نحرص نحرص دائمآ علي تقديم جديد الاخبار عبر موقعنا تواصل ونبدء مع الخبر الابرز، "برلمانية المصريين الأحرار": لا مانع من إلغاء الإِشراف القضائى على الانتخابات. ننقل لكم من بوابة فيتو هذا مجلس النواب يوافق على مشروع قانون الهيئة الوطنية للانتخابات ، حيث مجلس النواب يوافق على مشروع قانون الهيئة الوطنية للانتخابات.

اخبار العصر وافق مجلس النواب خلال جلسته العامة، اليوم الأربعاء، على مشروع قانون الهيئة الوطنية للانتخابات، في مجموعه على أن يتم تأجيل التصويت النهائى عليه لحين اكتمال ثلثي المجلس. "ويتم الاقتراع، والفرز فى الانتخابات، والاستفتاءات التى تجرى فى السنوات العشر التالية لتاريخ الشغل بهذا صحيفة الوسط، تحت إشراف كامل من أعضاء الجهات والهيئات القضائية، وذلك على النحو المبين بالقانون".

"وذكر مقرر لجنة الشؤون التشريعية والدستورية إن التعديل يأتي تطبيقا لنص المادة 210 من صحيفة الوسط، وأنه لا اجتهاد مع نص، وتنص المادة على:" يتولى حكومة الاقتراع، والفرز فى الاستفتاءات، والانتخابات أعضاء تابعين للهيئة (الهيئة الوطنية للانتخابات) تحت إشراف مجلس إدارتها، ولها أن تستعين بأعضاء من الهيئات القضائية.

من جانبه، قال النائب إيهاب الخولي إن الإرادة السياسية هي التي تحكم العملية الانتخابية على إطلاقها، إما نظام سياسي يريد تزييف إرادة الأمة، أو نظام يريد التعبير عن إرادة الأمة وهو ما نراه حاليا، مشيرا إلى أن استمرار الإشراف القضائي لا يلغي الهيئة الوطنية للانتخابات. "الهيئة الوطنية للانتخابات ما كان التفكير فيها إلا للتخلص من عادة مصرية بامتياز وهي قاض لكل صندوق". لاتنسي عمل لايك او اعجاب بصفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بالعرب نيوز ليصلكم جديد الاخبار.

رئيس النواب: الهيئة الوطنية للانتخابات هدفها إلغاء عادة الإشراف القضائي