يوم السبت, 22 يوليو 2017
Latest News
Main » موقف مفاجئ من ماكرون حول بقاء بشار الاسد

موقف مفاجئ من ماكرون حول بقاء بشار الاسد

22 حزيران 2017

أعلن الرئيس الفرنسي في تصريحات لصحف أوروبية، إنه لا يرى بديلًا شرعيًا للرئيس بشار الأسد في سوريا، مضيفًا أن فرنسا لا تعتبر رحيله شرطًا لحل الأزمة المندلعة منذ 6 أعوام، وهو ما يعد تراجعًا -على الأقل - في نظرة ماكرون إلى الأسد، بعيدًا عن سياسته في سوريا التي لم تظهر بشكل كامل بعد.

ومن خلالـه فقـد قـــــد ارْدَفَ أن الأسد ليس عدوا لفرنسا وأن أولوية بـاريـس هى الالتزام التام بمحاربة الجماعات الإرهابية وضمان ألا تصبح سوريا دولة فاشلة.

وأضاف ماكرون: "منظوري الجديد بشأن هذه المسألة هو أنني لم أقل إن رحيل بشار الأسد شرط مسبق لكل شيء لأني لم أر بديلاً شرعياً له".

وتـابع أن "الهجمات التي شهدتها فرنسا وراح ضحيتها 230 قتيلا جاءت من تلك المنطقة، فنحن نحتاج تعاون الجميع، وبخاصة روسيا، للقضاء على تلك الجماعات".

ونَطَقَ فِي غُضُونٌ وقت قليل للغاية الرئيس الفرنسي إن النقطة الثانية في أولوياته هي الحفاظ على استقرار العاصمة دمشق.

ولكنه حينها أيضا صرّح بضرورة التدخل مباشرة في سوريا فقط في حال تم استخدام أسلحة كيمئياة وفقط ضد مستخدميها، متهما الرئيس السوري والقوات الموالية له باستخدامها فقط دون غيرها من القوى. لكنها أخطأت عندما دخلت الحرب في ليبيا.

وقال ماكرون، خلال المقابلة ذاتها، ردا على سؤال مناسب: "إذا أنت تحدد بعض الخطوط الحمراء، وتتجاهلها بعد ذلك، فهذا يعني أنك قررت أن تكون ضعيفا، وهذا ليس سبيلي".

موقف مفاجئ من ماكرون حول بقاء بشار الاسد