يوم الخميس, 21 سبتمبر 2017
Latest News
Main » "قسد" تضيق الخناق على داعش في الرقة — سوريا

"قسد" تضيق الخناق على داعش في الرقة — سوريا

22 حزيران 2017

قال متحدث باسم فصيل معارض في سوريا لوكالة لرويترز إن الفصائل السورية التي تدعمها الولايات المتحدة تضيق الخناق على مدينة الرقة معقل تنظيم الدولة في سوريا يوم الأربعاء وسيطرت على أراض على الضفة الجنوبية لنهر الفرات بهدف محاصرة المدينة.

وبدأت "قوات سوريا الديمقراطية" التي تضم مقاتلين عربًا وأكرادًا، وتدعمها ضربات جوية لقوات التحالف بقيادة واشنطن، هجومًا قبل أسبوعين لانتزاع السيطرة على المدينة الشمالية من داعش الذي اجتاحها في 2014.

ورغم سيطرة داعش على الضفة الجنوبية للنهر، إلا أن الضربات الجوية للتحالف دمرت الجسور التي تربطها بالمدينة. وأصبحت هذه القوات على بعد كيلومترات من تحقيق هذا الهدف.

والقوى الديمقراطية في سوريا تحاول الآن فرض حصار إدارة المدينة من الساحل الجنوبي.

وبدورة فقد قـــــــال المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الأربعــــــــــــــــــاء، إن قوات سوريا الديمقراطية تحركت علــــــــى طول الضفة الجنوبية للنهر للوصول إلى المشارف الشرقية لكسرة الفرج، في مـنـطـقـــــــة تقع بين جسور جديدة وقديمة تؤدي إلى الرقة.

"قسد" تضيّق الخناق على "داعش" في الرقة السعودية ترند نقلا عن الحدث نيوز ننشر لكم "قسد" تضيّق الخناق على "داعش" في الرقة، "قسد" تضيّق الخناق على "داعش" في الرقة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا السعودية ترند ونبدء مع الخبر الابرز، "قسد" تضيّق الخناق على "داعش" في الرقة.

وأصبح تنظيم داعش على وشك النكسة الرياضية أيضا فـــي مدينة الموصل معقله بالعراق، ويجري إجباره على التقهقر أتجاه سوريا حيث تبقى محافظة دير الزور الشرقية هي آخر موطئ قدم كبير لـــه.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل.