يوم السبت, 22 يوليو 2017
Latest News
Main » بسبب ضغوط المساهمين. الرئيس التنفيذي لشركة أوبر يستقيل من منصبه

بسبب ضغوط المساهمين. الرئيس التنفيذي لشركة أوبر يستقيل من منصبه

22 حزيران 2017

مع تحيات اسرة موقع المملكة الاخباري.

ورغم أن كالانيك، الذي وصفته وسائل إعلام أميركية بالمتهور، اعتذر عن هذه الفضائح، وتحمّل مسؤوليتها، حتى إنه بكى خلال كلمة أمام موظفيه قبل ثلاثة أشهر، إلا هذا لم يمنع المستثمرين الكبار في الشركة من الاستمرار في المطالبة بتنحيه عن منصبه.

embed' ووفقا للتقرير فإن "كالانيك" سيحتفظ بعضويته في مجلس إدارة الشركة. "نحن نتطلع إلى استمرار خدمته من خلال مجلس الإدارة ".

ووجدت الشركة نفسها منذ أشهر في واجهة جدل على خلفية اتهامات بتحرش جنسي أو تمييز ضد النساء، فضلا عن شبهات حول سرقة تكنولوجيات. وكالانيك، مثله كمثل مساعده الأبرز إميل مايكل الذي استقال الاثنين الماضي، متهم بتشجيع ممارسات قاسية وغير مناسبة للشركة.

باريس نيوز - تقدم رئيس شركة "أوبر" باستقالته بعد اعتراض مساهمين بالشركة على الاستمرار في منصبه. وأضاف أنه حينما ترغب الشركة في طرح أسهمها فسيكون هناك طلب قوي عليها، وستكون تلك خطوة كبيرة للسوق، متابعاً بأن هناك فرصة عظيمة لـ "أوبر" في الأسواق العامة، نظراً لما تعنيه لأعمال التكنولوجيا وبصمتها العالمية في هذا المجال.

وبحسب صحيفة "واشنطـن تايمز"، أعاد خمسة مـــن كبار المساهمين فـــي أوبر، مـــن بينهم صندوق "بنشمارك" الجدل إلى الواجهة الثلاثاء، مطالبين باستقالة كالانيك فـــي رسالة موجهة إليه تحت عنوان "المضي قدما بأوبر". وذكرت الشركة أنه بدءاً من الأمس، يمكن للسائقين في هيوستين، ومينيابوليس، وسياتل، تقبل الإكراميات، على أن تكون تلك الميزة متوفرة لجميع السائقين بحلول نهاية يوليو (تموز) المقبل.

وتنهي مغادرة كالانيك فترة اضطراب شهدتها أكبر شركة لخدمات نقل الركاب في العالم، والتي قلبت قطاع سيارات الأجرة والقواعد التنظيمية للنقل رأسا على عقب، مع وجود كالانيك على رأسها.

وأوضح بيان عن العمال في "أوبر" أن "كالانيك" سيغادر منصبه، للعمل على تحسين مهارات إدارته، ولأنه في حاجة إلى بعض الوقت للحزن على والدته المتوفية مؤخرًا.

وقد واجه كالانيك، البالغ من العمر 40 عاماً، مزيداً من التدقيق في الأسابيع الأخيرة، بعد إجراء تحقيق في الممارسات المتعلقة بالثقافة ومكان العمل في شركةٍ ساعد هو في تأسيسها عام 2009 وأصبحت الآن أكثر الشركات الناشئة قيمة بالعالم.

بسبب ضغوط المساهمين. الرئيس التنفيذي لشركة أوبر يستقيل من منصبه