يوم الأربعاء, 20 سبتمبر 2017
Latest News
Main » تفجير جامع النوري إعلان رسمي لهزيمة داعش — العبادي

تفجير جامع النوري إعلان رسمي لهزيمة داعش — العبادي

22 حزيران 2017

العبادي: تفجير جامع النوري إعلان رسمي لهزيمة داعش موقع صحيفة أخباري الالكترونية تنشر لكم زوارنا آخر الاخبار -, العبادي: تفجير جامع النوري إعلان رسمي لهزيمة داعش - صحيفة أخباري - العبادي: تفجير جامع النوري إعلان رسمي لهزيمة داعش.

على صعيد آخر، أظهرت وزارة الهجرة العراقية أن أعداد النازحين من الساحل الأيمن لمدينة مدينة الموصل ، وهي مركز محافظة نينوى وثاني أكبر مدينة في العراق تجاوزت 700 ألف نازح، وقد تم إيواؤهم في مخيمات شرق وغرب نينوى وجنوبها. المملكة الاخباري، 300 متر تفصل القوات العراقية عن جامع النوري بالموصل، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

واضاف متحدث باسم الجيش العراقي إن التفجير وقع الساعة 0935 مساء بالتوقيت المحلي (1835 بتوقيت جرينتش).

ووصف الميجر جنرال مارتن تدمير المسجد بأنه "جريمة ضد شعب الموصــــــــل والموصل".

وقال الفريق عبدالغني الأسدي القائد الكبير بجهاز مكافحة الإرهاب بالموصل في تسجيل مصور نشر عبر تطبيق للتراسل "لكن هذا ما راح يثني عزيمتنا بطردهم. قتلهم داخل المدينة القديمة". ويرفرف العلم الأسود للتنظيم على منارته المائلة منذ يونيو 2014.

وكانت خطبة البغدادي في المسجد أول مرة يكشف فيها البغدادي عن نفسه ولا يزال الفيديو الذي بث وقتها التسجيل الوحيد له حتى اليوم.

وعندما زاره الرحالة الشهير ابن بطوطة بعد قرنين من الزمان كان قد بدأ انعطاف المنارة ولهذا السبب أطلق عليها اسم الحدباء.

" لا أحد متأكد من عددهم ولكن يمكن أن يكون نحو مئة ألف وربما أكثر".وأضاف جدو "نتوقع في نهاية المطاف أن نشهد تدفقا واسع النطاق من المدينة القديمة، ونحن الآن نواصل الاستعدادات لهذه الدفعة الأخيرة، إذا أمكنني القول، من النازحين من الموصل".

القوات المسلحة العراقية: داعش يفجر مسجد النوري التاريخي في الموصل العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار, القوات المسلحة العراقية: داعش يفجر مسجد النوري التاريخي في الموصل - العرب نيوز طريقط لمعرفة الحقيقة.

تفجير جامع النوري إعلان رسمي لهزيمة داعش — العبادي