يوم الخميس, 21 سبتمبر 2017
Latest News
Main » إزالة الحظر على المكالمات الصوتية والفيديو في "واتسأب" داخل الإمارات

إزالة الحظر على المكالمات الصوتية والفيديو في "واتسأب" داخل الإمارات

22 حزيران 2017

مانشيت - أعرب مستخدمو " WhatsApp " فى الإمارات، عن سعادتهم بعد تفعيل خدمتى المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو، رغم عدم صدور أى بيان رسمى بإتاحة الخدمة.

وذكرت شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة "دو" في بيان صدر في العام السابق أنه "سيتم حظر المكالمات الصوتية من خلال الواتساب وفقا للوائح الاتصالات في دولة الإمارات العربية المتحدة التي تسمح بتوفير خدمات الاتصالات عبر الإنترنت فقط من قبل مشغلي الاتصالات المرخصة".

وتعد المكالمات الصوتية عبر بروتوكول الإنترنت بما فيها مكالمات "واتس آب" من الأنشطة المنظمة في الدولة، حسبما جاء في المرسوم بقانون اتحادي رقم 3 لسنة 2003 وتعديلاته بشأن تنظيم قطاع الاتصالات في الدولة.

تنويه من هيئة تنظيم اتصالات حول المكالمات الصوتية والفيديو في "واتسأب" الشبكة نيوز نقلا عن البيان ننشر لكم تنويه من هيئة تنظيم اتصالات حول المكالمات الصوتية والفيديو في "واتسأب"، تنويه من هيئة تنظيم اتصالات حول المكالمات الصوتية والفيديو في "واتسأب" ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الشبكة نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، تنويه من هيئة تنظيم اتصالات حول المكالمات الصوتية والفيديو في "واتسأب".

وأضاف البيان أن الهيئة "تعيد التأكيد على أن أي تطبيقات أو خدمات من هذا النوع يجب أن تكون خاضعة للإطار التنظيمي النافذ في الدولة".

يذكر أنه في نوفمبر الماضي، طرحت واتساب رسميا خدمة الاتصال بالفيديو، ولكن مستخدمي الهواتف النقالة في الإمارات لم يتمكنوا من الوصول إلى الخدمة بسبب الحظر. مع تحيات اسرة موقع سفن داي نيوز.

وقالت شبكة عميد الإمارات على حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "توتير"، إنه "من غير المعلوم إن كان الحظر سيعود على خاصيتي المكالمات والفيديو لتطبيق واتساب أم سيستمر عمله لوقت لاحق".

إزالة الحظر على المكالمات الصوتية والفيديو في