يوم الأربعاء, 20 سبتمبر 2017
Latest News
Main » لا أرى بديلا شرعيا للأسد في سوريا — ماكرون

لا أرى بديلا شرعيا للأسد في سوريا — ماكرون

23 حزيران 2017

وأضاف أن الأسد عدو للشعب السوري، لكن ليس عدوا لفرنسا، وأن أولوية باريس هي الالتزام التام بمحاربة الجماعات الإرهابية وضمان ألا تصبح سوريا دولة فاشلة. وبدورة فقد قد ارْدَفَ: "إن هذه المسألة تحتاج إلى خارطة طريق دبلوماسية وسياسية. القضية لا يمكن حسمها بنشر قوات عسكرية فقط، فهذا خطأ ارتكبناها معا".

وأوضح ماكرون قائلا "نقاطي الأساسية واضحة: أولا حرب كاملة ضد الجماعات الإرهابية، فهي عدونا".

وهناك مئات آلاف المدنيين محاصرون في سوريا اما من قوات النظام او من فصائل المعارضة او الجهاديين.

"منعطف حاد في الدبلوماسية الفرنسية في معالجة الأزمة السورية"، هكذا اعتبر مصطفى الطوسة الصحفي في إذاعة مونت كارلو الدولية تصريحات السيد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون حول عدم أولوية رحيل بشار الأسد عن حكم الجمهورية السورية.

ويضيف الطوسة أن المقاربة الحالية لماكرون هي أن استخدام الأسلحة الكيميائية خط أحمر قد يدفع فرنسا للتدخل ولو كانت لوحدها، ولا يريد الرئيس الفرنسي "تكسير الدولة السورية" بما يمكن الجماعات الإرهابية كتنظيم "الدولة الإسلامية" من الاستفادة من الفوضى والحصول على أسلحة كيماوية. فأية كانت نتائج التدخل في كلتا الحالتين؟ بلدان مدمران تزدهر فيهما مجموعات إرهابية.

قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إنهم سيدّمرون مستودعات الأسلحة الكيميائية في سوريا بشكل منفرد في حال تم التثبّت من مواقعها.

لكنه كرر القول إن فرنسا ستشن ضربات في حال استخدام السلاح الكيميائي دون أن يصدر توضيحات حول الطريقة التي يعتزم فيها فرض احترام خطه الأحمر المتعلق بتسهيل وصول المساعدات الإنسانية.

وأشار ماكرون في الوقت ذاته إلى أنه مستعد للعمل بالتعاون مع الولايات المتحدة حال تشكل مثل هذا الوضع.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل.

تصريحات ماكرون حول الأسد: هل غيرت فرنسا موقفها من الأزمة السورية؟ نسيم نيوز نقلا عن فرانس برس ننشر لكم تصريحات ماكرون حول الأسد: هل غيرت فرنسا موقفها من الأزمة السورية؟، تصريحات ماكرون حول الأسد: هل غيرت فرنسا موقفها من الأزمة السورية؟ ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا نسيم نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، تصريحات ماكرون حول الأسد: هل غيرت فرنسا موقفها من الأزمة السورية؟. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. المنظار، ماكرون: رحيل الأسد لم يعد شرطا مسبقا لحل الصراع في سوريا، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

لا أرى بديلا شرعيا للأسد في سوريا — ماكرون